الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الدفاع يأمر بتوزيع مليون ونصف المليون حصة غذائية بحلول رمضان

المصدر: جريدة الجمهورية 5/6/2016

محسن الميري

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين مع حلول شهر رمضان المبارك خاصة في المناطق النائية والاكثر فقرا اصدر الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي اوامره باعداد وتجهيز مليون ونصف حصة ترفيه غذائي وتوزيعها في العديد من محافظات الجمهورية من خلال الجيوش والمناطق الميدانية. وذلك بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية بالمحافظات لتوزيعها علي المستحقين من الفئات الاكثر احتياجا من خلال نقاط صرف ثابتة ومتحركة تشرف عليها القوات المسلحة بالقري والنجوع والاحياء والمناطق الاكثر فقرا.

ففي نطاق المنطقة المركزية العسكرية يجري حاليا توزيع اكثر من 351 الف حصة غذائية رمضانية بكل من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا.

 ويقوم الجيش الثاني الميداني بتوزيع اكثر من 215 الف حصة رمضانية بكل من الاسماعيلية وبورسعيد والدقهلية والشرقية ودمياط ومدن وقري محافظة شمال سيناء.

كما يتم توزيع 75 الف حصة غذائية بنطاق الجيش الثالث الميداني بكل من محافظتي السويس وجنوب سيناء لاهالي القبائل والعشائر والتجمعات السكانية. 

كما تقوم المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية بمحافظات الاسكندرية وكفر الشيخ والغربية والبحيرة بتوزيع 200 الف حصة غذائية علي المواطنين من ابناء المحافظات.

 وتقوم المنطقة الجنوبية العسكرية بتوزيع 370 الف حصة غذائية رمضانية علي المواطنين بكل من اسيوط وسوهاج وقنا والبحر الاحمر والاقصر واسوان والوادي الجديد وحلايب وشلاتين.

 كما تقوم المنطقة الغربية العسكرية بتوزيع 69 الف حصة رمضانية علي المواطنين في محافظة مطروح.

 وتشارك القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي وحرس الحدود بتوزيع اكثر من 120 الف حصة غذائية علي المواطنين في نطاق القواعد والوحدات العسكرية والنقاط الحدودية التابعة لها علي مستوي الجمهورية. 

وقد حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة علي الاعداد والتجهيز الجيد للحصص التموينية المقدمة للمواطنين. وذلك بالتنسيق بين هيئة الامداد والتموين وجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة. حرصا منها علي التلاحم مع ابناء الشعب المصري والمشاركة في تخفيف العبء عن كاهلهم خلال الشهر الكريم. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع